وكيل «تعليم القليوبية» يتفقد المدرسة اليابانية والمكفوفين ببنها

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، زيارة إلى المدرسة المصرية اليابانية، ومدرسة المكفوفين بمدينة بنها، وتفقد العنابر وصالات الطعام، والفصول وقاعات رياض الأطفال والملعب وصالة الجيم والكافتيريا، وجميع الخدمات المقدمة بالمدارس.

وقام بالتحدث مع المعلمين وتشجيعهم على العمل وحثهم على مراعاة الطلاب، وعلى حسن التعامل مع أولياء الأمور واتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

اقرأ أيضا| مجلس الوزراء: لا تلاعب فى كراسات إجابة الثانوية العامة

جدير بالذكر أن المدرسة اليابانية ببنها تقع بمجمع المدارس الجديد بمنطقة السلخانة القديمة وتضم 28 فصلًا دراسيا وعلى مساحة 9500 متر وبتكلفة 18.5 مليون جنيه، وأن مدرسة النور للمكفوفين تضم 14 فصلًا دراسيًا بمبنى الدراسة «أرضي بالإضافة إلى دورين علويين» ومبنى آخر للإقامة يتكون من أرضي و4 أدوار ويتكون من صالات للطعام ومغسلة ومطبخ بالأرضي وعنابر نوم وصالات معيشية وجميع الخدمات بالأدوار العليا وتقع على مساحة 4 آلاف و470 م2 وبتكلفة 13 مليونًا و600 ألف جنيه.

وأكد الدكتور ياسر محمود على ضرورة تكثيف التدريبات لمعلمي طلاب ذوي الهمم وتذليل كافة المعوقات والعقبات التي تواجه الطلاب بأقصى سرعة والتعامل الفورى مع أي شكوى والعمل على حلها في إطار الإمكانيات المتاحة.